كانت نتيجة غزوة بدر الكبرى

سُئل في تصنيف إسلاميات بواسطة النورس
اهلا بكم زوارنا الاعزاء نتمنى أن تجدوا ما تبحثون عنه في موقعنا النورس التعليمي

 

كانت نتيجة غزوة بدر الكبرى ، منذ بداية نشر الدعوة الاسلامية عبر النبي محد عليه السلام في مكة وانه يوجد الكثير من كفار قريش وهذا ما زعم على محاولات كثيرة من قتل النبي واو الايذاء وهذا ما عمل على وجود رادع ضد الكفار من قبل المسلمين وانه يوجد عدد قليل من المسلمين في ذلك الوقت وكل هذا عن طريق وجود الغزوات وهي كل معركة شارك فيها النبي ضد كفار والمشركين .

 

كانت نتيجة غزوة بدر الكبرى

 

وغزة بدر الكبرى هي من اهم الغزوات التي توجد في الاسلام والتي كانت في السنة الثانية للهجرة وفي شهر رمضان ويبقى هذا اثر مهم متواجد في حياتنا عن طريق اهم الانتصارات التي توجد في غزوة بدر وهي معركة حامية الوطيس وانه انتصر فيها المسلمين بعد ان اشتد القتال بينهم وانه قتل نمن بين كقار قريش 17 مقاتل واستشهد من المسلمين 14 مقاتل فيها .

 

 

حل كانت نتيجة غزوة بدر الكبرى

 

 

وكان الخاسر الاكبر هوم عبارة عن القادة والزعماء الموجودين في كفار قريش وها ما زاد من الرعب والخوف في صفوف وانه اسر عدد كبير من قبل كفار قريش وانه تم العمل على الغزو الاسلامي في ذات الوقت ودخل في نهج كبير ومهم في الحياة .

 

 

الاجابة هي :

انتهت معركة بدر بانتصار المسلمين على قريش، وكان قتلى قريش سبعين رجلاً، وأُسر منهم سبعون آخرون، وكان أكثرهم من قادة قريش وزعمائهم، وقُتل من المسلمين أربعة عشر رجلاً.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة النورس
كانت نتيجة غزوة بدر الكبرى

مرحبًا بك إلى النورس التعليمي


حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين ، او من قبل طاقم الموقع .


مواقع صديقة

موقع ارشيف ، سما جدة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل في تصنيف إسلاميات بواسطة النورس
1 إجابة
سُئل في تصنيف إسلاميات بواسطة النورس
1 إجابة
...